السبت، 21 أغسطس، 2010

الافاعي والاستراتيجية الدفاعية للجيوش

 

كتب حسين نورالدين

لست ادري ما هو الرابط بين القوة العسكرية والبدنية والافعى. لطالما شاهدنا الصور عن جنود ينهشون الافاعي مضطرين امام قادتهم لاظهار جانب القوة والارادة والعزم في حياة العسكريين.

لكن ايا منا لم يشاهد صور العسكريين الجنود المتسميين جراء التهام الافاعي بعد انتهاء العروض العسكرية .

"نقل عدد من عناصر الجيش إلى أحد المستشفيات بعد تعرّضهم لحالات تسمّم. وتبيّن أن سبب التسمّم هو تناولهم الأفاعي الحيّة في عرض قُدّم في أحد فروع الجامعة اللبنانيّة".هذا الخبر منقول حرفيا عن جريدة الاخبار الصادرة في لبنان تبين الحد الذي وصلت اليه الامور .

ما الذي يجمع الافعى الى القوة العسكرية ؟؟؟

لا تعدو هذه العروض العسكرية اطار المسرح المتنقل الذي يبهر الاطفال ، اما العدو حين حضوره فانه لن يكون بحاجة الى معرفة من اكل الافعى ممن لم يأكلها فهو سيوجه اليك بندقيته ورصاصة واحد الى رأسك وكان الله بالسر عليما او يحصل العكس سواء اكلت او لم تأكل الافعى.

ان هذه الظاهرة ليست موجودة في جيوش الابرامز وجيوش الغرب المتطورة التي تتمظهر قوتها باحتلالها لدول وليس بأكل الافاعي ، وتتمظهر بسيطرتها على المناجم وبسياساتها الخارجية الجلفة تجاه الشعوب الاخرى . وحدها الدول العربية في مجاهل الامم والقارات المتخلفة مئات السنين عن ركب الحضارة لا زالت تعتبر جنودها ناتفي دجاج كما في الكويت واكلي افاعي كما في لبنان والافعى خير من الدجاجة على ما ينقل الي من مصادر موثوقة الا ان الاولى تودي الى المستشفى والثانية تقتصر على الاسهال .

فلتنظر بعض الجيوش الى كوريا الشمالية والعسكر المرصوص في العروض التي تعكس الانضباط والدقة ، ولا تعكس الشراهة الى الاكل ايا كان .

فلتنظر بعض الجيوش الى الجيش الاميركي الذي غزا العالم بعدائيته ، ولتنظر الى جيوش العرب التي وقفت التها منذ دهر ولا تعرف الا الافاعي لتداوي بها امراضها .


هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

LOOOOOOOOOOL.... good one, i didnt wanna see that picture especially after eftar...

akhouk "el kansoh"

غير معرف يقول...

i guess eating a living snake is more a symbol that means that these guys are able to survive in the wild and feed on anything that might cross their way. but at least they should learn first about how to get rid of the snake's venom before digesting it alive :D (The Kaz)

Al-Mayadeeen Feeds