السبت، 15 يناير، 2011

اعلان عمل على موقع الموساد: مطلوب خبراء في تفخيخ السيارات على استعداد للسفر للخارج!


تل أبيب - الحقيقة 
ينشر جهاز الموساد الإسرائيلي مطلع كل عام عددا من الإعلانات عن وظائف شاغرة تترواح ما بين عامل " بوفيه " ومتخصص بالشؤون السياسية والاجتماعية للشرق الأوسط ، ولا تتوقف عند مهندسي الإلكترون والكومبيوتر والكهرباء واللغة الفارسية والعربية ، و " كشكول" آخر من الاختصاصات التي قد لا تخطر على بال أحد . ومن هذا الذي قد لا يخطر على بال أحد إعلان " عجائبي" نشره جهاز " الموساد" في سياقالدفعة الجديدة من إعلانات التوظيف التي وضعها على موقعه مطلع هذا العام . أما مسمى هذا الإعلان فهو "خبير في تجريب السيارات"!
هذا الإعلان أثار تندر الصحف الإسرائيلية ومعلقيها خلال الأيام الماضية ، حيث تساءل المعلقون عما يمكن أن يفعله "خبير تجريب السيارات" في جهاز مثل جهاز الموساد؟ فكتبت يديعوت أحرونوت قائلة : إن الأمر يذكر بأفلام جيمس بوند التي يستطيع فيها البطل تشغيل السيارة عن بعد بالريموت كونترول ، لا بل وأن يطير بها كما لو أنها طائرة أو يبحر بها كما لو أنها زورق سريع ! إعلان الموساد ، تتابع يديعوت ـ يطلب مهندسا ميكانيكيا لديه خبرة في هندسة وميكانيك السيارات 10 سنوات ، عليه أن يتدرب سنة كاملة ، رغم خبرته الطويلة (!)، وأن يسافر إلى الخارج لفترات طويلة ، فضلا عن العيش تحت ظروف جسدية ونفسية صعبة وغير عادية.
هل حزرتم المسمى الحقيقي لإعلان الموساد ؟ تسأل يديعوت لتجيب : الأمر واضح ، ولكن ناشريه "خجلوا" من إطلاق التسمية الحقيقية عليه . إنه مسمى وظيفي لشخص عليه أن يتدرج في تدريبه ، لا ليصبح مدير شركة مدير مبيعات في ميتسوبيشي أو مرسيدس أو بيجو ، ولكن ليتعلم سبل وأساليب تفخيخ السيارات وتفجيرها عن بعد وعن قرب ، وبكافة أشكال التخريب والاغتيال ، بما في ذلك زرع أجهزة التنصت اللاسلكية في سيارات الديبلوماسيين الأصدقاء والأعداء وفي مكاتبهم وغرف نومهم كما لو أنهم إرهابيون من أعدائنا !
وبعد ذلك يتفاجأ مسؤولو الدولة عندنا  من شكوك (السيد) حسن نصر الله بهم في أنهم هم من فخخ موكب الحريري! فلولا بقية من "حياء" و" حس أمني" لكان ناشرو الإعلان ذكروا أن المتقدم إلى المسابقة سيسافر إلى بيروت والضاحية الجنوبية ودمشق ، وربما بغداد أيضا!؟

ليست هناك تعليقات:

Al-Mayadeeen Feeds