الأحد، 6 فبراير 2011

سمير رجب: إيقاف الصحفية التى فبركت قصة تجنيدها فى 48 ساعة


الأحد، 6 فبراير 2011 - 15:36

الكاتب الصحفى سمير رجب رئيس مجلس إدارة جريدة "24 ساعة"
الكاتب الصحفى سمير رجب رئيس مجلس إدارة جريدة "24 ساعة"

كتبت إيناس البنا

Bookmark and Share Add to Google

أكد الكاتب الصحفى سمير رجب رئيس مجلس إدارة جريدة "24 ساعة" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الفتاة التى ظهرت ببرنامج "48 ساعة" على قناة المحور يوم الأربعاء الماضى وادعت أنها ناشطة سياسية وتلقت تدريبات على يد إسرائيليين فى أمريكا وقطر هى صحفية تعمل بالجريدة، وأنه لا يعلم شيئاً عنها وعن المزاعم التى ادعتها ولا دخل للجريدة بما قامت به.

وأضاف، أنه فور علمه بالأمر عقد اجتماعاً عاماً أمس بمقر الجريدة بحضور جميع العاملين واستدعى الفتاة التى أقرت أنها قامت باصطناع الموضوع، وأنها لم تتلقَ أى تدريبات ولم تسافر إلى أمريكا من الأساس، وقامت بالاتفاق مع بعض العناصر باختلاق الوقائع ونسج قصة من وحى الخيال لإحداث إثارة فى الشارع المصرى وقت المظاهرات.

وأشار إلى أنه بعد اعترافها التى قامت بكتابة إقرار به تم اتخاذ إجراء بوقفها عن العمل من قبل كل العاملين فى الجريدة الذين رفضوا وجودها معهم وتم إخطار نقابة الصحفيين بذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها، لأنها أساءت لمهن الصحافة وللجريدة التى تعمل بها وأساءت للنقابة أيضاً.

وجاء فى نص اعترافها "أقر أنا (ن.ع) إننى قمت باختلاق هذه القصة دون علم أحد من قيادات الجريدة بذلك، ولا دخل للجريدة من قريب أو بعيد بها وهذا إقرار منى بذلك.


مواضيع متعلقة :


 

ليست هناك تعليقات:

Al-Mayadeeen Feeds