الأحد، 13 فبراير 2011

قوائم العار، موقع جديد للشبكة العربية يوثق أسماء من دعموا الديكتاتور وحرضوا ضد المطالبين بالديمقراطية في مصر تم النشر بتاريخ


القاهرة في 13فبراير 2011

أعلنت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم عن إطلاق موقع إلكتروني جديد مخصص لنشر أسماء الإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة المصرية التي تحدت إرادة الشعب المصري ، ودعمت نظام الديكتاتور المصري المخلوع حسني مبارك.

وجاء الموقع تحت اسم (قوائم العار-  http://www.el3ar.info) حيث ينشر قوائم لأسماء الشخصيات التي أدلت بتصريحات ضد الثورة المصرية والمطالبين بالديمقراطية في كل مدن مصر وخاصة ميدان التحرير، بالإضافة لصفحة تقدم الشكر لكل الشخصيات العامة التي شاركت ودعمت المظاهرات، ووقفت في صف الشعب المطالب بالديمقراطية.

وكان عدد من الشخصيات العامة ، سواء فنانين أو صحفيين أو رياضيين قد ساهموا في حملات التشهير ضد المعارضين لنظام مبارك المخلوع، ونظموا وشاركوا في تظاهرات ضد الثورة، وتجاوز الأمر ببعضهم إلي أن قام بسب الشباب في ميدان التحرير، والتحريض ضدهم ، واتهامهم بمحاولة تخريب مصر وعملهم وفق أجندات خارجية.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان " أننا مع حرية التعبير ، ومع حق أي شخص في تبني أي موقف ، لكن التحريض والاتهامات بالعمالة ، هو امعان في قمع آخرين لديهم مواقف ضد الديكتاتورية ، و موقع "قوائم العار" يوضح فقط مواقف هؤلاء المحرضين ضد حرية شعب ورغبته في الديمقراطية التي يسعى لتحقيقها ، ونحن لا نحرض على أحد ولا نطالب بمحاكمتهم ، باستثناء وزير الإعلام أنس الفقي ، الذي خان الأمانة ورهن نفسه لتضليل المصريين والتحريض ضد الشباب المصري".

وأضافت الشبكة العربية " بعض هذه الشخصيات ، لم تكن شريفة حتى أن تظل على رأيها في الدفاع عن نظام مبارك المخلوع ، بل سارعت وغيرت رأيها مثل الفئران التي تهرب من سفينة غارقة ، وهؤلاء هم منعدمو الشرف ، لان تبني البعض لأراء مخالفة يبقى في إطار الرأي المخالف ، لكن تبدل الآراء بهذه السرعة هو موقف مشين".

كما تنشر الشبكة على نفس الموقع ، بعض أسماء من سارع منذ اللحظة الأولى لدعم حق المصريين في الديمقراطية ، تبعا لقناعتهم ، ومبادئهم ، تقديرا لهم ولثباتهم على مواقفهم ، فلهم منا كل تقدير.

وترحب الشبكة العربية باستقبال المزيد من الأسماء سواء التي دعمت الديمقراطية أو التي دعمت الديكتاتور ، حتى تكون شهادة للتاريخ وتوثيقا لمواقف كانت مؤثرة في تاريخ الشعب المصري.

الموقع:

http://el3ar.info/

ليست هناك تعليقات:

Al-Mayadeeen Feeds